recent
أخبار ساخنة

اعشاب طبيعية للتخلص من دهون البطن

اليكم اعشاب طبيعية للتخلص من دهون البطن 


اعشاب للتخلص من دهون البطن



الكثير من الاشخاص يعانون من مشكله تراكم الدهون في اجسامهم خاصه في محيط البطن والأرداف والافخاذ . 
يحدث ذلك نتيجه الافراط في الطعام المحتوى على السعرات الحرارية الكبيره الزائدة عن حاجه الجسم ونظام الحياه الخامل بدون ممارسه الرياضه  و التخلص منها له وسائل عديدة . سنعرف في هذا المقال عن بعض الأعشاب الطبيعية المستخدمة في ذلك

 
يختلف توزيع دهون الجسم على عوامل كثيره منها:_ 
  • الجنس .
  • العمر .
  • العوامل الجينيه .
يعتبر حرق الدهون في البطن و التخلص منها ليست بالامر الصعب . ولكنها تحتاج بعض الأعشاب الطبيعية و يساعد علي ذلك اكل كميات اقل من الطعام و ممارسه الرياضه بانتظام . حينها يبدأ هرمون الليباز lipase  بتحطيم الدهون المخزنه في الجسد و الكرش.
 

 الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخسيس و خساره الدهون من جميع مناطق الجسد:_ 

 نقدم اليكم طريقة لتخسيس جسمك ب مجموعة من الوصفات ب الأعشاب ونباتات من أنواع متنوعة سوف تساهم في ازالة وحرق الدهون من الأرداف والبطن بطريقة أسرع .

1_ الشاي الأخضر:_


فهو يعد من أعشاب طبيعية وفقًا لدراسات مثبته بانه من أفضل الطرق في التخلص من دهون البطن و تخفيف الوزن اذ يسرع من عمليات التمثيل الغذائي و يقلل من كميه الدهون المتراكمة في البطن و الكرش . حيث انه يتضمن مركبات الكاتكين التي تساعد على حرق الدهون في  البطن اثناء ممارسه الرياضه عند الاشخاص الذين يعانون من السمنة .

2-الحلبة:_ 

تعد من التوابل الموجوده في كل منزل و أعشاب طبيعية . اثبتت الكثيرمن الدراسات انها تساعد في التحكم في الشهيه وتقلل من الاحساس بالجوع . كما ان مشروب مستخلص بذور الحلبه يقلل من تناول الدهون يوميا بنسبه ما يقرب من 17٪ فتقل كمية سعرات الجسم الحراريه التي يستهلكها الانسان و يزيد من خساره الوزن  و التخلص من دهون البطن إليك .

3_ الزنجبيل :_


من أبرز التوابل و الأعشاب الهندية الشائعة و الفعالة في الطب الشعبي حيث يستخدم كعلاج عشبي للكثير من الامراض . كما ان الدراسات اثبتت أنها
 واحدة من الوسايل المفيدة التي تساعدك لإذابة دهون البطن وتخلص من الكرش وانخفاض كبير في وزن الجسم عن طريق التقليل من امتصاص الدهون في منطقة البطن وزياده عمليه التمثيل الغذائي ويدعم فقدان وزنك. 

4_ الكركم:_


نوع من التوابل الشائعه لنكهته المميزه وفوائده الصحية الموجوده في ماده الكركمين ك علاج طبيعي . حيث اظهرت الدراسات ان تناولك الكركمين مرتين يوميا لمده شهر يعمل على حرق دهون البطن وخسارة ألوزن الزائد بنسبه تصل الى ٥٪ . 

5_القرفة:_


تعرف بانها غنيه بمضادات الاكسده لذلك فلها كثير من الفوائد الصحيه وتعزي اسباب استخدامها ل حرق دهون البطن و الكرش و التخلص من وزنك بانها تعمل على ثبات نسبه السكر في الدم فتؤدي الى تقليل الشهية والاحساس بالشبع . كما أظهرت الدراسات وجود مركب معين بها يعمل عمل الانسولين فيساعد على نقل السكر من مجرى الدم الى الخلايا واستخدامه كمصدر للطاقة .

6_ الشاي الاسود:_

او المعروف بالشاي الاحمر يعد من أهم الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مضادات الاكسده . وله فوائد صحيه كبيره ويستخدم للتخسيس حيث انه يعمل على تقليل امتصاص الدهون في الامعاء . وبالتالي يحد من تراكمها فيساعد ذلك على التخلص من وزنك و حرق دهون البطن و الكرش .

7_الكمون :_

بدوره الكبير في الانتهاء والتخلص من دهون البطن فهو واحد من أعشاب طبيعية مصنوعة من البذور المجففه.  وهو أعشاب من عائله البقدونس تعتبر من أحد النكهات المميزة و انه غني بالعديد الفوائد الصحيه . كما انه له دور فعال في عمليه خسارة وزنك و حرق دهون البطن حيث ان دراسه اثبتت ان النساء الذين يضيفون ثلاث جرامات من الكمون على الزبادي مع تناوله يوميا لمده شهر له دورا في  تخسيس دهون البطن و التخلص من وزن الجسم . 

8_ مستخلص حبوب البن الاخضر :_


 للتخلص من دهون البطن و الكرش يتم استخدامه ك أعشاب طبيعية شائعة في الكثير من مكملات انقاص الوزن حيث يصنع من حبوب البن الغير محمصه والغنية بحمض الكلوروجينيك . والذي يعتقد انه السبب الرئيسى فى خفض الوزن و حرق دهون البطن و الكرش . فقد اظهرت بعض الدراسات ان شرب القهوه الخضراء تقل من مؤشر كتله الجسم BMI ودهون البطن. 

9_الهيل :_


نوع من التوابل ذو قيمة صحية عالية لحرق دهون البطن . فهي مصنوعه من بعض البذور النباتية والتى تعود لعائله الزنجبييل الذي يعد من الأعشاب الطبيعية . و يتم استخدامه ك أعشاب في انحاء العالم في الطهي و يدعم خسارة وزنك بواسطة تقليل دهون البطن والكرش واجمالي دهون الجسم.

10_ الفلفل الحار :_


المستخدم للتخلص من دهون البطن بكثرة و في اضفاء نكهة حارة للكثير من الاطباق . فانه يحتوي على مركب الكابسيسين والذي يوفر العديد من الفوائد الصحيه ومن طرق إزالة الدهون الموجودة في الكرش (الخصر) و البطن . حيث اثبتت الابحاث الطبيه ان الكابسيسين يعزز عمليه الايض و يزيد من معدل حرق سعراتك الحراريه و دهون البطن و الكرش . كما يعرف ان تناول كبسولات الكابسيسين يزيد من معدلات الشبع و اكل وجبه تتضمن الكابسيسين يقلل من هرمون الجريلين المسؤول عن تحفيز عمليه الجوع . لذا فتكون النتيجه حرق الدهون و تخلصك من كميه كبيره من ألوزن وتقليل دهون البطن و الكرش .

كيفيه استخدام الأعشاب الطبيعية بأمان ؟

وجب التنويه ان وصفات الأعشاب الطبيعية والتوابل ل تخسيس دهون البطن و الكرش تسبب للبعض عدد من الأثار الجانبيه والتي تظهر عند الافراط في استخدامها .

لا تتناول أكثر من ملعقة واحده (14) جرام يوميا واحرص على تناولها مع نظام غذائي متوازن وحسن الطعم . اما اذا كنت تتناولها بشكل مكمل فيجب الالتزام بالجرعات الموصى بها من قبل طبيبك لتجنب مخاطر الناتجة عنها . اذا كنت تعاني من اي مشاكل صحيه فعليك معرفة نصايح طبيب التغذيه  قبل اخذ اي من هذه الأعشاب .

وإذا واجهت أي آثار جانبية سلبية أو أعراض حساسية فقط يجب التوقف عن استخدام تلك الأعشاب الطبيعية بسرعة وتحدث إلى الطبيب .

نصائح اخري للتخلص من دهون البطن

بالاضافه الى الأعشاب الطبيعية السابق ذكرها ولتلاحظ مفعول سريع ل استخدام هذه التوابل و الأعشاب الطبيعية علي حرق  دهون 
البطن و الكرش يجب علي الأشخاص اتباع النصائح التالية

  •  تلتزم بالاكثار من اكل الخضراوات الغنية بالألياف والفواكه مثل التفاح و عسل النحل الطبيعي وشرب ماء بكميات مناسبة مع الأعشاب الطبيعية حيث تعطي الاحساس بالشبع لديك وبسعرات حراريه اقل .
  • كما ينصح خبراء التغذية بأخذ الدهون والبروتين من مصادرهم الصحيحه كالاسماك و جميع انواع الخضار والدهون.  و يمكن إضافة الزيوت كزيت الزيتون وزيت جوز الهند مع الأعشاب الطبيعية . ولكن يجب الابتعاد عن اطعمة معينة وخاصة سكريات او نشويات في نظامك الغذائي . فسوف يقلل من سعراتك الحراريه المستهلكه في حرق الدهون في البطن وتنحيف الدهون في الكرش والارداف لصحة  افضل لكِ .
  • احرص على وجود فيتامين سي خاصًة من أعشاب طبيعية حيث انه صحي ويعتمد تحويل هذه الدهون الزائده في البطن الى طاقه .
  • نجد كثير من الاطباء يقومون أيضا بنصيحة الناس بالنوم لفتره لا تقل عن سبع ساعات وشرب الماء مع الأعشاب طبيعية . فهذة وصفات يمكن بها  التخلص من دهون البطن و ستنعم ب جسم مثالي  و ب الصحة الافضل .

google-playkhamsatmostaqltradent