recent
أخبار ساخنة

علاج الإسهال عند الأطفال بالاعشاب الطبيعية

طريقة علاج الإسهال عند الأطفال بالاعشاب الطبيعية 

علاج الإسهال عند الأطفال بالاعشاب



مقدمة

عندما تفكر في البحث عن علاج الإسهال عند الأطفال بالاعشاب حتما ستجد وسائل للعلاج كثيرة باستخدام الأعشاب . فهذه الاعشاب جميعها يحتوى على واحد أو اكثر من 3 مواد طبيعية و فعالة . هذه المواد هي : التانين ، البكتين ،  و الهلام النباتي 
التانينات Tannins : عبارة عن مواد كميائية لها القدرة على اعطاء الأعشاب خصائصها القابضة . فهي ذات قدرة على قبض الأنسجة ، فقدرتها القابضة تلك تعمل على تقليل التهابات الأمعاء . فهو ذو قدرة على الاتحاد مع طبقة البروتين في الأغشية المخاطية الملتهبة وذلك يؤدى الى زيادة سمك هذه الاغشية . فبالتالي تبطئ عملية امتصاص السموم ويحد أيضا من أى افرازات عند علاج الإسهال عند الأطفال بالاعشاب .
أما البكتين Pectin فهو عبارة عن ألياف لها القدرة على الذوبان . كما انها تعمل على اضافة حجم أكبر للبراز و تعمل على تلطيف الأمعاء . ونجد دواء Pectate واحد من أدوية علاج الاسهال الذى يحتوى على البكتين كمادة فعالة ( يصرف بدون وصفة طبية من الطبيب ) . ونستنج من ذلك البكتين على علاج الاسهال عند الأطفال بالأعشاب التي تحتوى على تلك المادة .
الهلام النباتي له قدرة على تلطيف الجهاز الهضمي بل يعمل على زيادة كتلة البراز في الحجم , بأنه يمتص الماء ثم يحدث له انتفاخ بشكل ملحوظ

علاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب

اليكم مجموعة من الأعشاب الطبيعية ذات فائدة في علاج الاسهال عند الاطفال مثل :

الغافث Agrimony 

نجد أن اللجنة E قد أقرت بأن الغافث له القدرة على علاج الإسهال عند الأطفال والكبار . تحديدا الاسهال المعتاد وذلك قد يكون بسبب ما يحتويه على كمية كبيرة من التانين .
جرب استخدام 2 - 3 ملاعق صغيرة من أوراق هذا النبات لعمل مشروب جيد عند علاج الإسهال عند الرضع بالاعشاب و الاطفال أيضا .

التفاح Apple 

وجد أن قلب التفاح مليئ بالبكتين فهذا جعل مشروب التفاح قادر على علاج الإسهال عند الرضع بالاعشاب . ويمكن أن تمنح الطفل اياه وأيضا بكيتن التفاح له القدرة على علاج الامساك لما يقوم به من تطرية كتلة البراز .  فهذا يمنح التفاح الفعل المزدوج بأنه يمسك الامعاء في حالة الاسهال .  ويساعد أيضا في حالة الامساك اذن بالتفاح تكون قد قمت ب علاج الإسهال عند الأطفال بالاعشاب وفي الرضع أيضا .

عنب الأحراج Bilberry و التوت الازرق Vaccinium

الفاكهة المجففة وليست الطازجة من الأنواع هذه يمكنها علاج الإسهال عند الاطفال و الرضع لغناها بمادتي التانين والبكيتن .

التوت الشوكي Blackberry ، و توت العليق Raspberry

قامت اللجنة E باقتراح عمل شاى قابض بملعقتين صغيرتين من أوراق التوت الشوكي . ولكن لم تذكر نبات توت العليق بينما نجد أنه أقرب النباتات الى التوت الشوكي . حيث نجد أنه شبيهه له فيما يحتويه من التانين فيمكن بالأعشاب هذه علاج الإسهال عند الأطفال و الرضع .

الخروب Carob 

أجريت دراسة على 41 طفل من الاطفال المصابه باسهال بسبب الفيروسات و البكتيريا . وجد أن الاطفال الذين تناولوا مسحوق الخروب ظل الاسهال مستمرا لديهم لمدة تصل الى يومين فقط . بهذه الطريقة وفر لك الخروب علاج الاسهال عند الرضع بالأعشاب و الأطفال أيضا .

الجزر Carrot 

الجزر المطبوخ فكرة جيدة عند علاج الإسهال عند الرضع بالاعشاب و الأطفال كذلك . فهو يعمل على تلطيف الجهاز الهضمي ، كما أنه لها القدرة في السيطرة على الاسهال . وفي نفس الوقت نجده قد مد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة والتي فقدت أثناء المرض .

الحلبة Fenugreek 

50 % من محتوى بذور الحلبة عبارة عن الهلام النباتي وبالتالي عند انتفاخها في القناة الهضمية تخفف من الاسهال ( وفي حالات الامساك تلطف الأمعاء ) . ويفضل ألا تستخدم أكثر من ملعقتين صغيرتين في المرة كعلاج بالأعشاب التى تمنح الطفل و الرضع اياه لأنها تسبب متاعب بالبطن .

السنديان Oak

قامت اللجنة E بالتوصية على استخدام من ملعقة الى ملعقتين صغيرتين من لحاء السنديان ( البلوط ) الجاف في عمل نوع من الشاى القابض للامعاء . فهو مفيد في علاج الإسهال عند الرضع و الأطفال باستخدام الأعشاب .

الرمان Pomegranate

يستخدم عند علاج الإسهال عند الأطفال بالاعشاب وهذا ليس بالغريب . لأن بذوره بها مادة قابضة قد تمنحه الى الطفل الذي يشتكي من الإسهال .

بذر قطونا Psyllium 

مفيد عند علاج الإسهال عند الأطفال ب الأعشاب وأيضا في علاج الامساك . فهو يعمل على امتصاص الماء فيعطي للبراز كتلة حجمية أكبر ( في الامساك ، يسرع الوقت المؤقت الذي تقضية الفضلات في الامعاء وذلك بزيادة البراز ) . قد يحدث نوع من الحساسية عند الاطفال عند علاج الاسهال بهذا النبات . فلو وجدت طفلك مصابا بحساسية تجاهه فلا تقم ب علاج الطفل من الاسهال بالأعشاب في مره أخرى .

الشاي Tea 

يمكنك علاج الاسهال لديك بكوب لطيف من الشاي فهو من أكثر المواد القابضة في العالم فهو مذكور أنه علاجا للاسهال  بالأعشاب .
google-playkhamsatmostaqltradent