recent
أخبار ساخنة

افضل علاج القولون العصبي من الصيدلية | علاج فعال للقولون العصبي

الصفحة الرئيسية

ما هو افضل علاج القولون العصبي من الصيدلية | علاج فعال للقولون العصبي

نقدم لك في هذه المقالة افضل علاج القولون العصبي من الصيدلية . ولكن قبل أن تخرج من هنا وقد حصلت على علاج ألم القولون سواء كان علاج بالأدوية أو علاجا بالطرق الطبيعية التي لا تحتاج فيها الى أدوية القولون العصبي مهم أن تقرأ أكثر حول الطرق الطبيعية . فقد تغنيك عن أدوية القولون العصبي التي تبحث عنها لكن دعنا نذكر لك روشته أدوية علاج القولون العصبي .

افضل علاج القولون العصبي من الصيدلية بالأدوية 

ستحتاج أول شيئ الى دواء Colona Tab .

والجرعة : قرص واحد 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة .

فهذا الدواء من الأدوية التي تحتوى على مادة Mebeverine المسكنة للتقلصات  وألام الأمعاء والقولون . 

له بدائل مثل : Librax Tap أو Duspataline Tap أو Colospasmin forte Tap .

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

ستحتاج أيضا الى دواء Digestin Tab .

والجرعة : قرص واحد 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة .

فهو من مجموعة Digestants & GIT Regulators وهي عبارة عن انزيمات مساعدة على الهضم .

له بدائل مثل : Spasmo-digestin Tap أو Spasmo-amrase Tab أو Spasmo-cannulase Tap .

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

ستحتاج أيضا دواء Gast-reg Tap .

والجرعة : قرص واحد 3 مرات يوميا .

وهذا الدواء من مجموعة GIT Regulators المنظمة لحركة الجهاز الهضمي لديك .

له بدائل مثل : Motilium Tab .

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأخيرا دواء Eucarbon Tap .

والجرعة : قرص واحد 3 مرات يوميا 

هذا الدواء يعالج الانتفاخات التي يشتكي منها مريض القولون العصبي .

له بدائل مثل : Disflatyl Tap .

تعد هذه الأدوية افضل علاج القولون العصبي من الصيدلية التي يمكنها أن تخفف احساسك بالألم وتقلصات القولون العصبي . ويمكنك أن تعرف أكثر عن أعراض القولون العصبي التي ستجعلك قادر على أن تميز شعورك بالألم الذي يكون سببه متلازمة القولون المتهيج قبل أن تتجه للعلاج بجميع الطرق .

علاج القولون العصبي بالطرق الطبيعية 

العلاجات الطبيعية ليست بديل علاج القولون العصبي من الصيدلية بالأدوية . هي أيضا  يمكنها ان تساعدك في تقليل الغازات والانتفاخات والاجهاد والألم وايضا الاسهال و الامساك الناتج عن متلازمه القولون العصبي  في حياتي منظم حركه الأمعاء وتجعلها منظمه اكثر .

هذه العلاجات والطرق الطبيعية يمكنك ان تقوم بها بنفسك وانت في المنزل . فهي لا تحل محل العلاج المعتاد بل انها تعمل معه حتى تعطيك نتيجة مرضيه في علاج متلازمه القولون العصبي .

من المهم ان تخبر الطبيب المعالج قبل ان تقوم بتجربة أي من هذه الأعشاب او المكملات التي لا تستلزم أي وصفات طبيه . واذا كنت تحاول أن تغير ما تأكله من طعام في وجباتك الغذائية لعلاج القولون العصبي أيضا مهم ان تخبر به طبيبك المعالج .


التغير في نظامك الغذائي


  1.  يجب ان تعلم أولا ان التغييرات في نظامك الغذائي هي مهمه جدا . فالتعديلات البسيطة يمكنها ان تهدئ لك الاعراض مثل الأطعمة السكرية والمشروبات الغازية والكحول والأطعمة المصنعة والكافيين فكل هذه الأطعمة هي ضاره لعمليه الهضم . وبدلا من ان تتناول هذه الأطعمة يمكنك ان تستبدلها بأطعمة طبيعية كامله مثل الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه والدهون الصحية أيضا الموجودة في الأسماك مثل السلمون . وأيضا المكسرات هي خيار افضل لك .
  2. يجب ان تأخذ حذرك عند تناولك الكثير من الالياف بما في ذلك مساحيق الالياف او المشروبات التي تحتوي على الالياف . فهي لا تخفف من اعراض القولون العصبي ولا يوجد دليل على ذلك .
  3.  خذ وقتك كثيرا في مضغ الطعام فلا تستعجل على الهضم . فالأفضل لك ان تترك اسنانك و لعابك يقوم بعمليه المضغ الجيد .
  4.  اذا كنت تفكر في ان السبب وراء تهيج القولون العصبي لديك هو بعض الأطعمة او المشروبات . فاحتفظ بمفكره تكتب فيها كل ما تتناوله من طعام لبضعه أسابيع . اكتب في هذه المفكرة ما تأكله وما تشعر به مشاكل في معدتك قد تكتشف الوجبات او الأطعمة التي تجعلك تشعر بالتعب .

 لا تتوتر


 ابحث عن الطرق الطبيعية التي يمكنك ان تسترخي بها . فالاسترخاء له دور مهم جدا في تخفيف اعراض متلازمه القولون العصبي

جرب ان تعالج نفسك بالتنويم المغناطيسي والتأمل . يمكنك ان تتعلم كيف تركز على الصور والأفكار المهدئة بمساعده اخصائي التنويم المغناطيسي . فهذه الطريقة يمكنها ان تساعدك في ارخاء عضلات بطنك المشدودة .

تعلم كيف تقوم بعمليه التأمل في المنزل حتى تسترخي وقت ما احتجت اليه في المنزل . فمثل هذه الأساليب التابعة للتنويم المغناطيسي يمكنك ان تمارسها وانت بمفردك او في جلسات جماعيه .

 

التدليك


 التدليك يعد طريقه مفيدة جدا في الاسترخاء فهو له القدرة على جعلك مسترخيا وانت في المنزل .


الأعشاب الطبيعية


 الأعشاب لها دور كبير جدا في علاج متلازمه القولون العصبي . فهي لها القدرة على تخفيف الام الغازات والتهابات المعدة  سواء ان كنت تتناولها في شكل أقراص او في شكل سوائل مكمله او يمكنك ان تضيفها الى طعامك اليومي .


  •  زيت النعناع


 وجد بعض الباحثين ان زيت النعناع له القدرة على تقليل تشنجات عضلات البطن والتي تؤدي الى الألم التي تشعر بها اثناء هضم طعامك وهذا الزيت له القدرة على ان يوفر لك راحه قصيره المدى من ألام القولون العصبي ولكن قد يؤدي الى تفاقم حرقه المعدة


  •  الزنجبيل


 هذا العشب له القدرة على ان يخفف لك من شعورك بالغثيان و يجعل معدتك تشعر بالتحسن . قد يساعدك ايضا في تهدئه التهابات الأمعاء ويمكنه أيضا ان يقوي لك بطانة المعدة .


  الطب الصيني قد استخدم بعض الأعشاب في علاج اعراض القولون العصبي . وهذه الأعشاب هي عباره عن مزيج من الشعير او عرق السوس او الراوند او قشر اليوسفي او الهيل .


 العلاج بالابر

 
هذا العلاج هو علاج صيني موجود منذ قرون السنين فيه . يقوم المختص بادخال ابر رفيعه جدا تحت سطح الجلد في نقط معينه . ومن المفترض ان هذه الطريقة تحفز وتنظم تدفق الطاقة لديك ومن ثم تخفف الألم و القلق الناتج عن القولون العصبي . الوخز بالابر سيساعدك كثيرا في تخفيف الاجهاد و يساعدك أيضا على الاسترخاء ان كنت متوترا . وايضا له القدرة على تهدئه الم المعدة وحدوث التشنجات العضلية في الأمعاء .

بهذا تكون قد تعرفت عن افضل علاج القولون العصبي من الصيدلية وأيضا الطرق الطبيعية التي يمكن أن تقوم بها في المنزل بجانب الأدوية و أحيانا قد لا تحتاج الى الادوية .

google-playkhamsatmostaqltradent